بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

بتاريخ 12/6/2021 عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد، اجتماعه الدوري، برئاسة الرفيق نجم الدين الخريط (الأمين العام للحزب)، وحضور الرفيق علم الدين أبو عاصي (رئيس اللجنة المركزية)، وبعض أعضاء هيئة رئاسة اللجنة المركزية.

قدم الرفيق الأمين العام للعام تقريراً تناول فيه عمل أمانة المكتب السياسي وهيئات الحزب الأخرى خلال الفترة الممتدة بين اجتماعي المكتب. واستمع الاجتماع إلى تقرير قدمه الرفيق بشار المنيّر (عضو المكتب السياسي)، تناول المستجدات السياسية والجهود الدولية لحل الأزمة السورية، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية، والمهام الموضوعة أمام الحزب في المرحلة القادمة.

وبعد المناقشة تم إقرار التقريرين بعد إضافة بعض التعديلات. ورأى المكتب السياسي أهمية استمرار سورية بمواجهة الاحتلال الصهيوني والأمريكي والتركي، والعمل في الوقت ذاته على إنجاح الجهود السلمية لحل الأزمة السورية، مشيراً إلى خطورة الإجراءات التي تقدم عليها السلطات التركية المحتلة في إدلب، والمتمثلة بفرض البطاقة الشخصية التركية بدلاً من السورية على المواطنين السوريين.. ودعا المكتب السياسي الحكومة إلى التراجع عن وقف الدعم لأسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي، وخاصة السماد بأنواعه، في وقت تواجه فيه بلادنا حصاراً ظالماً يستهدف غذاء المواطنين السوريين ودواءهم، كما دعاها إلى العمل الجدي لدعم الصناعة والزراعة، ووقف التشريعات التي تفوح منها رائحة خصخصة القطاع العام الصناعي والمرافق العامة.

واتخذ الاجتماع بعض القرارات التنظيمية بعدد من الأنشطة والفعاليات.

دمشق في 12/6/2021

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

آخر الأخبار