كلمة الرفيق نجم الدين خريط في افتتاح الموقع الإلكتروني الجديد للحزب الشيوعي السوري الموحد

الصديقات والأصدقاء..

الرفيقات والرفاق..

يسعدني أن أتوجه إليكم بأطيب التهاني بمناسبة إطلاق الموقع الإلكتروني لحزبنا الشيوعي السوري الموحد بحلّته الجديدة، وأتقدم – بدايةً – بجزيل الشكر للرفاق والأصدقاء الذين بذلوا الجهود المتنوعة والمخلصة لإنجاز هذا العمل وإخراج الموقع بهذا الشكل الجميل، والشكر موصول للرفاق الذين ستقع على عاتقهم مهمة تحرير هذا الموقع وتحميله وتطويره ليكون أحد منابر المناضلين من أجل العدالة الاجتماعية والتقدم والاشتراكية.

 

الرفاق الأعزاء

ندرك أننا نعيش في زمن الثورة الرقمية، وما أدت إليه من تطور مذهل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل التواصل، واستخدامها في الإعلام وفي الدعاية والترويج والتحريض.. في الحروب الإيديولوجية والفكرية والسياسية والعسكرية.. في تحشيد الناس، وتكوين الرأي العام.. إلخ. وندرك أيضاً أننا نعيش في زمن تسيطر عليه ماكينات إعلامية ضخمة، ووسائل اتصالات مذهلة تتطور كل يوم، بل كل ساعة، تمولها شركات احتكارية ودول كبرى، وأن إمكانياتنا محدودة في هذا المجال، ولكننا ندرك أيضاً أن من واجبنا، بل من حق أبناء شعبنا ورفاقنا علينا، أن يكون لدى حزبنا موقع إلكتروني، يساهم مع صحيفة (النور)، في نشر سياسة الحزب ومواقفه.

من هذا المنطلق رأت قيادة الحزب أن تجديد وسائل الإعلام الحزبي وتطويرها – قدر المستطاع- وحسب الإمكانات المادية المتوفرة، ضرورة ملحّة ومستمرة، وخاصة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وفي زمن انتشار وباء كوفيد 19 وإفرازاته وانعكاساته على قطع الاتصال المباشر بين الناس، وتقليص نشر الصحف والبيانات والبلاغات الورقية، وعقد الندوات والاجتماعات الواسعة.

إن إطلاق الموقع الإلكتروني للحزب بحلّته الجديدة يتزامن مع الذكرى الثانية لانتهاء أعمال المؤتمر الثالث عشر للحزب، هذا المؤتمر الذي عقد تحت شعار (تحرير الأرض- مكافحة الإرهاب- حقوق المواطن- مصالح العمال والفلاحين- إعادة البناء- عدالة اجتماعية- اجتثاث الفساد) في سبيل هذه المهام الوطنية والطبقية والديمقراطية ناضل حزبنا ومازال يناضل لتحقيقها، وسنسعى ليكون هذا الموقع معبّراً عن سياسة الحزب ومواقفه، وفي الوقت نفسه منبراً لممثلي الثقافة الوطنية والفكر التقدمي، ولكل من يحمل هموم الوطن ويدافع عن أبناء الوطن.

وهذه المهمة تقع على عاتق جميع هيئات الحزب، وتحتاج إلى المشاركة الجدية والفعالة من كل الرفاق والأصدقاء، لتحسين الصلة والتواصل مع الجماهير، التي تشكل الينبوع والمصب في كل عمل الحزب ونضاله.

وليس مصادفة أن يتزامن إطلاق موقع الحزب الإلكتروني بشكله الجديد مع ذكرى عزيزة وغالية على قلب كل شيوعي ووطني وتقدمي، إنها الذكرى السابعة والتسعون لتأسيس الحزب الشيوعي السوري.. سبعة وتسعون عاماً مضت على تأسيس الحزب الذي ولد من رحم هذه الأرض، وعمل وناضل من أجل بناء هذا الوطن، الحزب الذي سمّوه بأصدق الأسماء ولقّبوه بأجمل الألقاب اعترافاً منهم بدوره النضالي الوطني والطبقي والاجتماعي، من (حزب الجلاء) إلى (حزب الخبز) و(حزب العمال والفلاحين) و(حزب الشعب والوطن).

سبعة وتسعون عاماً من النضال المتواصل سياسياً وطبقياً واجتماعياً وفكرياً وثقافياً.

إنها مسيرة طويلة ومشرّفة لآلاف الشيوعيين السوريين جيلاً بعد جيل، وعاماً بعد عام..

فالتحية كل التحية لأبناء شعبنا الصامد، لشهداء الحزب والوطن، للرواد الأوائل، ولكل المدافعين عن الوطن والشعب ويواجهون بمختلف الوسائل كل أشكال الاحتلال والإرهاب والاستغلال والاستبداد.

تتغير الظروف وتتطور الأحداث وتبقى أهداف الحزب راسخة متجسدة في نهج نضالي مستمر حتى الوصول إلى سورية الجديدة المتطورة الديمقراطية، العلمانية، التقدمية والاشتراكية.

وكل عام وأنتم بألف خير.

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

نجم الدين الخريط

 

دمشق 28/10/2021

آخر الأخبار