احتفالاً بالذكرى الـ٩٧ لتأسيس الحزب الشيوعي السوري.. ندوة في جرمانا

بمناسبة الذكرى الـ97 لتأسيس الحزب الشيوعي السوري، أقامت منظمة جرمانا للحزب الشيوعي السوري الموحد، بعد ظهر يوم الجمعة ٣/١٢/٢٠٢١، في صالة الوقف بجرمانا، ندوة حوارية بعنوان (رؤية الحزب في الأزمة السورية) قدمها الرفيق نجم الدين الخريط (الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد).

وقد شارك في الحضور الجماهيري ممثلو أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية، والأحزاب السياسية اليسارية، إضافة إلى ممثلي المنظمات الحزبية في مدينة جرمانا، وممثلي الفصائل الفلسطينية في مخيم جرمانا.

كما شارك عدد من ممثلي المؤسسات الخدمية، ورؤساء لجان الأحياء بالمدينة، والجمعيات الخيرية، والمنظمات الشعبية، والفعاليات، وجمع غفير من الرفاق والأصدقاء.

وحضر الندوة عدد من الرفاق أعضاء المكتب السياسي للحزب، وسكرتير اللجنة المنطقية في ريف دمشق، إضافة إلى عدد من الرفاق ممثلي منظمات الحزب في ريف دمشق.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهداء الحزب والوطن من مدنيين وعسكريين، وتلا ذلك النشيد الوطني السوري، وقد تضمّن برنامج الندوة ثلاثة محاور رئيسية:

1-المحور الأول: مداخلة منظمة جرمانا، قدمت لمحات موجزة عن تاريخ الحزب، وبعض نشاطات المنظمة في مدينة جرمانا، الخدمية منها والسياسية.

2-المحور الثاني: مضمون الندوة، قدمها الرفيق الأمين العام للحزب، وتضمن موجزاً مختصراً عن تاريخ الحزب، ثم جرى التركيز على الأزمة السورية الداخلية المركبة وأسبابها، والتطورات اللاحقة من المؤامرات الداخلية والخارجية، ودور الحزب الشيوعي السوري الموحد في طرح الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة، والتطرق إلى المعاناة في الظروف المعيشية للمجتمع السوري، وبخاصة الطبقة الفقيرة وأصحاب الدخل المحدود، وتخلي الحكومة عن تقديم الدعم لمستحقيه، والفوضى وزيادة الرسوم والضرائب والتخبط في إيجاد الآلية للخروج من الأزمة، وأن استمرار هذه الآلية سوف يزيد من الوضع تعقيداً، والحلول والمقترحات موجودة إنما لا يؤخذ بها.

3-المحور الثالث: فتح المجال لمداخلات الحضور، وكانت غنية جداً من حيث الطرح والمطالبة بإيجاد الحلول المناسبة للخلاص مما نحن فيه، وقد رد الأمين العام للحزب على جميع التساؤلات والمقترحات بكل مسؤولية وموضوعية.

كل عام وسورية وشعب سورية بألف ألف خير وسعادة وسلام وانفراج قريب للمعاناة.

لقطات من الاحتفالية ..

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار