بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد (21-5-2022)

بتاريخ 21/5/2022، عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد اجتماعه الدوري، برئاسة الرفيق نجم الدين الخريط، (الأمين العام للحزب).

1- استمع المكتب إلى تقرير قدمه الرفيق الأمين العام، تضمن نشاط وعمل الحزب بين اجتماعي المكتب السياسي، وعرض التقرير مخاطر تحول السياسة الأمريكية الهادفة إلى تقسيم سورية من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ، وخاصة بعد قرار الإدارة الأمريكية استثناء شمال البلاد والمنطقة الشرقية من قانون قيصر، وذلك بالمشاركة مع حلفائه من زعماء بعض المنظمات الكردية، وبالتعاون مع أردوغان. وأكد التقرير على مواجهة التقسيم ومواصلة النضال من أجل الحفاظ على سيادة سورية ووحدتها أرضاً وشعباً.

كما تطرق التقرير إلى الندوة الحوارية التي نظمتها اللجنة المنطقية للحزب في طرطوس، وتحدث فيها الرفيق الأمين العام حول آخر التطورات السياسية والاقتصادية، بحضور ممثلي القوى السياسية الوطنية في المحافظة، وجمهور غفير من المواطنين وأعضاء الحزب والأصدقاء، وضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات الجماهيرية في جميع المحافظات والمدن السورية.

2- استمع الاجتماع إلى تقرير قدمه الرفيق بشار المنيّر (عضو المكتب السياسي)، حول آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والمعيشية.

3- قدمت الرفيقة إنعام المصري (عضوة المكتب السياسي) تقريراً حول تنظيم المدرسة الحزبية النقابية في طرطوس في الفترة ما بين 12-14 أيار، والتي شارك فيها الرفاق العمال والنقابيون من مختلف منظمات الحزب.

4- ناقش المكتب السياسي التقارير وأقرها بعد إدخال بعض التعديلات، ونبّه إلى ضرورة التصدي لمساعي الأمريكيين وحلفائهم تقسيم سورية تحت أي صيغة من الصيغ التي تروجها الإدارة الأمريكية، وطالب المكتب السياسي القيادة السياسية للبلاد بتعزيز صمود الشعب السوري من أجل مقاومة الاحتلال الصهيوني والأمريكي والتركي، وتأمين مستلزمات هذا الصمود، بالتخفيف من معاناة المواطنين المعيشية، وخاصة الفئات الفقيرة والمتوسطة بعد الارتفاع المتواصل لأسعار جميع السلع والمشتقات النفطية والدواء والخدمات، كما كرر المكتب السياسي طلبه إلى الحكومة بزيادة الرواتب والأجور التي أصبحت لا تلبي الحد الأدنى من مستلزمات الحياة الأساسية للمواطنين، وإعفاء الرواتب والأجور من جميع الضرائب والرسوم. ولفت المكتب السياسي انتباه الحكومة إلى أهمية العمل على تهيئة جميع متطلبات إنجاح عملية استلام محصول القمح من المزارعين، سواء تعلق ذلك بأسعار المحصول أو المستلزمات اللوجستية، تحسباً من الاضطرابات التي تشهدها أسواق الغذاء في العالم بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومخاطر استغلال الولايات المتحدة وحلفائها نقص الغذاء لفرض إرادتها على الدول والشعوب.

وأكد المكتب السياسي أن المرحلة التي تمر بها بلادنا، تتطلب أكثر من أي وقت مضى، توحيد كلمة المواطنين السوريين عن طريق حوار وطني شامل، يضم جميع الأطياف السياسية والاجتماعية والإثنية، من أجل مقاومة الاحتلال، ووحدة سورية أرضاً وشعباً، وتحديد ملامح مستقبل سورية الديمقراطي.. العلماني.

5- ناقش الاجتماع بعض القضايا التنظيمية، وأقر التقارير المقدمة حولها بعد تعديلها.

6- وجه المكتب السياسي التحية لجريدة (النور) والرفاق القائمين على إصدارها بمناسبة الذكرى 21 لإعادة إصدار الجريدة.

دمشق في 21/5/2022

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

آخر الأخبار