وقفة تضامنية بدمشق دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني

ورفع المشاركون في الفعالية اللافتات ورددوا العبارات التي تندد بالعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وتؤكد على التضامن المطلق مع أهله، وأن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأرض وإعادة الحقوق الفلسطينية.

وأكد المشاركون أن معركة (طوفان الأقصى) عملية استراتيجية أصابت عمق كيان الاحتلال على جميع المستويات بالذهول، فقد أثبتت عجزه وفقدان الثقة به من قبل قطعان المستوطنين، وأظهرت أن إرادة المقاومة والصمود أقوى من كل الضغوط، منوهين بالمواقف الثابتة لدول وقوى محور المقاومة وفي مقدمتها سورية من القضية الفلسطينية.

ودعا المشاركون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لمنع جرائم الاحتلال والإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددين على ضرورة الاستمرار بالوقوف والتضامن والالتفاف بكل الوسائل مع الشعب الفلسطيني من أبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

حضر الفعالية الرفاق أعضاء القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية: المهندس غسان عثمان (الأمين العام لحزب العهد الوطني)، ونجم الدين خريط (الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد)، والدكتور صفوان سلمان (رئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي – المركز)، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية العربية، وفعاليات دينية وثقافية واجتماعية وأهلية وجماهير غفيرة من أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية وفصائل المقاومة.

وقد أدلى الرفيق عثمان بتصريح صحفي لجريدة الثورة حيا فيه، المقاومين الأبطال في غزة الذين يسطرون اليوم ملحمة بطولية عز نظيرها، ويعيدون من خلالها إحياء نصر تشرين التحرير في الجولان ونصر المقاومة في جنوب لبنان اللذين سطرا بطولات لا يزال العرب والعالم يذكرهما بأحرف من نور.

وقال الرفيق عثمان: نقف اليوم مع أشقائنا في أحزاب الجبهة الوطنية ومنظماتنا الشعبية ونقاباتنا المهنية ومع إخواننا في فصائل المقاومة الفلسطينية، لنؤكد ونجدد دعمنا وتضامنا ووقوفنا إلى جانب أشقائنا المقاومين في غزة وكل أبناء شعبنا الفلسطيني في فلسطين العربية، الذي يحاول العدو الصهيوني مع حليفته الولايات المتحدة والغرب الأوربي طمس القضية الفلسطينية وإزالة حقوق الشعب الفلسطيني عبر صفقة قرن جديدة.

وأشار الرفيق عثمان إلى أن طوفان الأقصى، هذه الملحمة البطولية، شكلت رداً مدوياً على العدوان الصهيوني المستمر ضد أهلنا في فلسطين.

وشارك الحزب الشيوعي السوري الموحد في هذه الوقفة بوفد ترأسه الأمين العام للحزب الرفيق نجم الدين الخريط، ضم أعضاء في المكتب السياسي واللجنة المركزية، كما ساهمت اللجنة المنطقية للحزب في دمشق، ورابطة النساء السوريات واتحاد الشباب الديمقراطي في فعاليات هذه الوقفة التضامنية.

 

آخر الأخبار