الشيوعي السوداني يدين بأقوى العبارات زيارة وزير خارجية العدو

يدين المكتب السياسي بأقوى العبارات زيارة وزير الخارجية الاسرائيلي والوفد المرافق له لبلادنا، ويشدد على أن مثل هذه اللقاءات تستهدف المزيد من جر السودان لمواقع التبعية والارتهان للإمبريالية العالمية، وتوضح بما لا يدع مجال للشك أن السلطة الانقلابية ودعاة التسوية يقودون السودان نحو المزيد من فقدان السيادة الوطنية والارتباط بالأحلاف السياسية والعسكرية المشبوهة، ويدعوا الشعب السوداني وقواه الثورية إلى الرفض والاحتجاج الجماهيري على خطوات التطبيع وتوقيع اتفاقية سلام مع دولة الاحتلال الاسرائيلي.

ويثمن المكتب السياسي عالياً نضال الشعب الفلسطيني الباسل ضد السلطة المحتلة، ويذكر بأن الشعب السوداني والعاصمة الخرطوم لازالت هي عاصمة اللاءات الثالث (لا صلح لا اعتراف لا استسلام) مع اسرائيل وهو الموقف التاريخي لشعب السودان.

وفيما يتعلق بقضايا شرق السودان استمع المكتب السياسي لتنوير حول التطورات السياسية والاقتصادية وقضايا الاقتصاد والمعيشة وقدم بعض التوصيات والتوجيهات، التي يمكن أن تسهم في حل قضايا الشرق ضمن السودان الواحد بعيداً عن الاستقطابات الجهوية والقبلية والمؤامرات التي تستهدف أهل الشرق بصورة عامة بما في ذلك بيع وخصخصة الموانئ وتوقيع الاتفاقيات من خلف ظهر الشعب السوداني.

واستنكر المكتب السياسي ما يجري من انتهاكات في مناطق النزاعات وما يحدث بالخرطوم.

كما ادان سلوك القاضي الذي يمثل السلطة القضائية الذي وجه الشرطة بضرب المحامي مبارك الجنيد، ونؤكد اننا سندافع عن مهنة المحاماة ونطالب بإصلاح المنظومة العدلية.

كما ثمن المكتب السياسي دور المحاميين الديمقراطيين والشيوعيين الذين دعموا قضية الشهيد عبد المنعم رحمه، كما ثمن دور اسرة الشهيد وجماهير حي المدنيين بود مدني، وهذا القرار يؤكد أنه لا يمكن الافلات من العقاب مهما طال الزمن.

في السياق اطلع المكتب السياسي على تقرير المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مؤكداً على ضرورة تسليم مجرمي الحرب في دارفور للمحكمة الجنائية، مؤكداً على أن المجرمون لا يزالون يرتكبون الجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب في دارفور.

4 فبراير/شباط 2023م.

المكتب السياسي الحزب الشيوعي السوداني

آخر الأخبار