النواب الشيوعيون في مجلس الشعب: ندين جرائم الاحتلال الصهيوني والتركي والأمريكي

يجب زيادة الرواتب حتى تكفي تكاليف المعيشة

السيد رئيس مجلس الشعب الموقر!

السيدات والسادة أعضاء مجلس الشعب الأعزاء!

السادة الوزراء المحترمون

نحن ندين ونستنكر بأشد العبارات الاعتداءات المتكررة التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي الصهيوني الغاصب على سيادة وطننا وأراضيه.. كما ندين جرائم الاحتلال التركي العديدة وجديدها مخططه الشائن والمشبوه لبناء وحدات سكنية للاجئين السوريين ومحاولته المقايضة مع الناتو بالمطالبة بما يزعم منطقة آمنة في الشمال والشمال الغربي لبلادنا. إن هذه الأفعال الشائنة والهمجية تترافق مع ما يصرح به المحتل الأمريكي عدو الشعوب بالإعفاء من قانون قيصر الوحشي أحادي الجانب لعملائه في المناطق التي يحتلها.

إن تلك الأفعال البربرية من المحتلين الثلاثة جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي ومواثيقه ومرتبطة بعضها ببعض ويتم توزيع الأدوار فيما بينهم لخدمة الكيان الإسرائيلي وتحمل دلالات ومخاطر كبيرة، وإن شعبنا وجيشنا الباسل وحلف المقاومة والحلفاء الروسي والصيني والإيراني يتفهمون كل مآلات تلك المخططات والمؤامرات، وهذا يتطلب حشد كل الطاقات لإفشالها وتحرير كل شبر من أراضينا من رجس الاحتلال والإرهاب.

السيد الرئيس!

إن الغلاء الفاحش وعدم ضبط الأسعار وفلتان الأسعار مع وجود كمّ من الاحتكار وارتفاع أسعار جميع السلع بما فيه سعر القطع ومادتي المازوت والبنزين أصبح معه الوضع المعيشي لذوي الدخل المحدود والمرهق أصلاً أضحى مأسوياً، لهذه الأسباب نطالب بزيادة الرواتب والأجور بما يتناسب مع الأسعار وتكاليف الحياة المعيشية، وهذا واجب دستوري يقع على عاتق الحكومة، كما نطالب بالإعفاء من ضريبة الدخل للعاملين بالدولة لأن التشريع الضريبي فرض تلك الضريبة على ما يزيد من تكاليف المعيشة للمكلف وبما أن الأجور لا تكفي، لذلك فإن مطالبتنا هذه تنسجم مع التشريع الضريبي.

وشكراً السيد الرئيس.

آخر الأخبار