الشيوعي الصيني: مهتمون بتعزيز العلاقات بين حزبينا وبلدينا

تلقى الرفيق نجم الدين خريط (الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد) رسالة تحية رداً على التهنئة التي كان قد أرسلها إلى وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وهذا نصّها:

دمشق

الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد

السيد نجم الدين الخريط

 

تلقيت بكل سرور رسالة التهاني منكم بمناسبة تولي منصب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ويطيب لي أن أتقدم إليكم بالشكر الجزيل.

يمر عالم اليوم بتغيرات كبرى لا مثيل لها منذ مئة سنة، وتطرأ تغيرات على العالم والعصر والتاريخ بشكل غير مسبوق. وتزداد تطلعات شعوب دول العالم إلى السلام والتنمية والعدالة والإنصاف والتعاون والفوز المشترك بصورة أكثر، فتعلّق على عاتق أحزاب دول العالم مسؤولية أكبر لريادة الاتجاه وحشد التوافق وتعزيز التنمية والتعاون واستكمال الحوكمة. ويحتاج العالم بشكل ملحّ إلى تعزيز التضامن والتعاون واغتنام الفرص ومواجهة التحديات، بما يساهم في دفع إقامة مجتمع المستقبل المشترك للبشرية وبناء عالم أفضل.

تضرب الصداقة الصينية السورية بجذورها في أعماق التاريخ، وتتجدد مع مرور الزمان باستمرار. يدعم الجانب الصيني نضال الجانب السوري في صيانة سيادة الدولة ووحدة أراضيها وكرامة شعبها، ويرفض تدخل القوى الخارجية في الشؤون الداخلية لسورية رفضاً قاطعاً. ونحرص على العمل مع الجانب السوري على تكريس الصداقة التقليدية وتعزيز التعاون المتبادل المنفعة وفقاً للإرشاد الاستراتيجي من رئيسي البلدين، بما يعود بالخير على البلدين والشعبين. يهتم الحزب الشيوعي الصيني بتطوير علاقات الصداقة مع الحزب الشيوعي السوري الموحد، ويحرص على تعميق التبادل معه حول تجربة الحكم والإدارة، وتعزيز التعاون الودي في شتى المجالات، لما فيه خير شعبي البلدين.

سيعقد الحزب الشيوعي الصيني مؤتمره الوطني العشرين في النصف الثاني من هذا العام، الذي يعتبر مؤتمراً مهمّاً للغاية بانعقاده في لحظة هامة يدخل فيها حزبنا مسيرة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل ويتقدم نحو تحقيق الهدف المئوي الثاني. ونحرص على إبلاغكم المعلومات حول المؤتمر بعد اختتام أعماله بطريقة مناسبة، بغية تعميق التبادل والتعاون الوديين بين الجانبين.

تفضلوا بقبول التحيات الصادقة والتمنيات الجميلة.

 

ليو جيان تشاو (إمضاء)

وزير دائرة العلاقات الخارجية

للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

يوم 8 تموز (يوليو) 2022م – بكين

آخر الأخبار