النواب الشيوعيون في مجلس الشعب

السيد رئيس مجلس الشعب!

السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم!

السادة الوزراء المحترمون!

إننا ندين ونستنكر الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على بلادنا، وكلّ أشكال التطبيع من قبل بعض الحكومات العربية، التي أصبحت للأسف علنية وسافرة مع الكيان الإسرائيلي الغاصب، وأيضاً ندين ونستنكر بأشد العبارات السرقة الموصوفة لنفطنا وقرصنته من قبل المحتل الأمريكي بمعدل 66 ألف برميل نفط يومياً على مرأى ومسمع العالم ومنظماته الدولية، وندعو لأوسع مقاومة شعبية لمحاربة هذا المحتل وكل الاحتلالات.

السيد رئيس مجلس الشعب عبر مقامكم الكريم أتوجّه للسيد رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء بالتساؤلات والمطالب التالية:

إن البيان الحكومي لهذا العام وعد بتحسين الوضع المعيشي، ولم يتحقق ما تم الوعد به، والآن أضحى الوضع المعيشي أكثر صعوبة ومأسوية نتيجة الغلاء الفاحش وعدم ضبط الأسعار وضعف القدرة الشرائية وخاصة لذوي الدخل المحدود، إذ لا يكفي الراتب أجور نقل للذهاب إلى العمل أو مصروف لثلاثة أيام، كل ذلك له تداعيات ضارة جسيمة أقلها الكساد وانتشار الجريمة والهجرة والفساد.

لذلك نطالب بزيادة الرواتب والأجور بما يتناسب مع الأسعار ومتطلبات الحياة المعيشية، وهذا واجب دستوري يقع على عاتق الحكومة.

السيد الرئيس!

لقد تم رفع الدعم عن الفئة الفقيرة التي كانت مستثناة من رفع الدعم للنقابات العلمية المهنية الذي أقرّته الحكومة. إن هذه الفئة بحاجة فعلية للدعم، نطالب بإعادة الدعم لها خاصة في محافظتي إدلب والرقة والتي ذهبت ممتلكاتهم ومكاتبهم وكل ما يملكون، وليس من المعقول رفع الدعم عنهم حتى في ربطة الخبز.

كما نطالب بوضع حد للازدحام على الأفران الذي يرهق المواطن نتيجة الفوضى والفساد ويقف ساعات طوالاً ليحصل على خبزه، ونطالب بتقديم رغيف جيد.

وشكراً السيد الرئيس.

آخر الأخبار