الرفيق الشعار: درعا التي كسرت شوكة الإرهاب وانتصرت عليه بسبب وحدة أبنائها وتلاحمهم ووقوفهم خلف القيادة الفذة للسيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري الباسل

التقى الرفيق محمد الشعار نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية وتنفيذاً لخطة عمل القيادة المركزية للجبهة الأطر القيادية الجبهوية في محافظة درعا ونقل إليها تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد، رئيس الجبهة الوطنية التقدمية ومن خلالهم إلى جماهير المحافظة، هذه المحافظة التي استطاعت بفضل تلاحم أبنائها ووقوفها خلف الجيش العربي السوري وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد أن تكسر شوكة الإرهاب وتنتصر على أنواع المؤامرات كافة التي تعرضت لها منذ عام ٢٠١١ وعادت إلى ما كانت عليه محافظة منتجة تعمل مع أبنائها في التنمية والازدهار، كما ساهمت درعا ومن خلال أبنائها في الداخل والخارج في مساعدة المنكوبين في المحافظات التي ضربها الزلزال الكارثة في شباط الماضي وكان لأحزاب الجبهة بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي دور بارز في تقديم المساعدات المختلفة، كما نوه الرفيق النائب بالمساعدات التي قدمها العرب في مختلف أقطارهم شعوباً وحكومات وكذلك الأصدقاء في العديد من دول العالم، كما أشار إلى أن العودة الطبيعية لسورية إلى الجامعة العربية وهي العضو المؤسس فيها، كانت بسبب صمود شعبها وجيشها البطل وحكمة قائدها وشجاعته، كما جاءت كلمة سيادته في قمة جدة، معبرة عن الموقف السوري وثوابته المبدئية من مختلف القضايا المطروحة وفي مقدمها الإصرار على تحرير كل ذرة تراب من الاحتلالات الصهيونية والأمريكية والتركية وتطهير كل بقعة دنّسها الإرهاب.
خاطب الرفيق النائب الأطر القيادية أن لقاء اليوم هو للوقوف معكم والاستماع إلى آرائكم ومقترحاتكم حول الصعوبات التي تعترضكم في تنفيذ الخطط الموضوعة، وأننا في الجبهة نعتمد رؤى السيد الرئيس ونستقي منها ونعمل بروحها، مؤكداً العمل بميثاق الجبهة وأن الدور الأساس للجبهة هو سياسي وفكري وثقافي واجتماعي في المقام الأول وأن عليكم تعزيز الثقافة الجبهوية وتفعيل مفهوم التشاركية من خلال إقامة النشاطات المشتركة للأحزاب والتركيز على نشر الفكر الوطني القومي التقدمي ليملأ الساحات كافة ومبعداً الفكر الظلامي الإرهابي. وهذا لا يكون إلا بإقامة الأنشطة والندوات الفكرية والالتصاق بالمواطنين ومساعدتهم ضمن الإمكانيات المتاحة، كما طالب المجتمعين بممارسة دورهم في الرقابة الشعبية بدءاً من لجان الأحياء وحتى قيادة الفرع وذلك من خلال الاقتراحات البناءة وتقديم الدراسات الموضوعية وذلك لمساعدة السلطة التنفيذية والإدارية وتصويب المسار، كما طالبهم الرفيق النائب بإجراء مراجعة نقدية كل حزب على حدة والتركيز على عنصر الشباب والمرأة الذي يضمن استمرار الأحزاب وتطورها وبذلك نحافظ على جبهتنا التي أسسها القائد الخالد حافظ الأسد بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي.
بعد العرض الشامل للرفيق النائب استمع إلى المداخلات التي تقدم بها الحضور في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها وأجاب عن التساؤلات التي طرحها الرفاق.
وفي ختام اللقاء عقد في دار الثقافة في درعا اجتماع نوعي لقيادة فرع الجبهة في درعا استمع فيها الرفيق النائب إلى مقترحات الرفاق لتطوير أساليب العمل في الجبهة وركز على الجانب الفكري التنظيمي وضرورة توسيع عمل الأحزاب ليشمل مساحة المحافظة كلها. وفي الختام توجه المشاركون بتحية التقدير والوفاء إلى سيادة الرئيس بشار الأسد، رئيس الجبهة الوطنية التقدمية مؤكدين وقوفهم خلف قيادته الحكيمة والشجاعة.
حضر اللقاء كل من الرفاق والسادة: م. غسان عثمان ود. صفوان سلمان ونجم الدين الخريط أعضاء القيادة المركزية للجبهة والرفيق حسين الرفاعي رئيس فرع الجبهة في درعا و م. لؤي خريطة محافظ درعا.
آخر الأخبار