وقفة تضامنية في قلب دمشق

دعت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحّد بدمشق، بالمشاركة مع الفصائل الفلسطينية والأحزاب السورية، إلى وقفة تضامنية مع سورية وشعبها في مواجهة الحصار والعقوبات الأمريكية الانفرادية، كان عنوانها: (ارفعوا العقوبات واكسروا الحصار عن سورية)، في ساحة عرنوس في العاصمة السورية، وذلك يوم السبت ٤ آذار ٢٠٢٣، الساعة ١٢ ظهراً. ورُفعت الأعلام السورية والفلسطينيّة تحت سماء دمشق، واللافتات التي كتب عليها (ارفعوا العقوبات عن سورية)، بحضور جمهور واسع يمثل الأطراف المشاركة ووسائل الإعلام العربية والأجنبية.

بدأت الوقفة بالنشيدين السوري والفلسطيني، ووقف الحضور دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء سورية وفلسطين، ولأرواح ضحايا الزلزال الذي ضرب سورية.

وألقت القوى المشاركة كلمات أكدّ فيها المتحدثون على التضامن مع سورية وشعبها في مواجهة الحصار والعقوبات، وطالبوا المجتمع الدولي بالضغط على الإدارة اﻻمريكية ﻹلغاء العقوبات، ووجه المشاركون رسالة إلى السيد الرئيس بشار الأسد، ورسالةً أخرى للأمين العام للأمم المتحدة، سلمت يوم الأحد 5/3/2023.

وتحدث في هذه الوقفة التضامنية الرفيق حسام السمان أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق،  والرفيق مصطفى الهرش باسم حزب الشعب الفلسطيني ، والدكتور محمد أبو ناموس باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، والرفيق حسن حميد باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والرفيق أبو عمار رامز باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين_ القيادة العامة ، والرفيق أبو عمار قاسم باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني _ فتح الانتفاضة، والرفيق قاسم معتوق باسم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، وأبو مجاهد عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والرفيق طارق الأحمد باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي، والرفيق ماهر كرم باسم حزب التضامن العربي الديمقراطي.

 

وألقت الرفيقة وفيقة حسني (عضوة المكتب السياسي)، كلمة الحزب الشيوعي السوري الموحد.

حضر الوقفة التضامنية الرفيق نجم الدين الخريط (الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد)، وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب، واللجنة المنطقية للحزب في كلٍّ من دمشق وريف دمشق، وفرع دمشق لاتحاد الشباب الديمقراطي السوري، ورابطة النساء السوريات، وعدد من قادة المنظمات المشاركة، وحضور غفير من المواطنين.

نجم الدين خريط: العقوبات غير قانونية

أشارالأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد نجم الدين خريط في تصريح خاص لـ(سبوتنيك) إلى أن هذه العقوبات ليس لها صفة قانونية، وهي عقوبات جائرة من الولايات المتحدة الأمريكية التي نصبت نفسها شرطياً على العالم تعاقب متى تريد، ولكن لماذا هذه العقوبات؟ لأن سورية تقف ضد الإمبريالية الأمريكية، وضد الكيان الصهيوني، ولذلك ليس لديهم غير هذه العقوبات.

وأضاف: (نحن نقول ارفعوا العقوبات وفكّوا الحصار، لأن سورية ستنتصر، وهذا التضامن من جميع الفصائل الفلسطينية يمثل تعبيراَ عن تضامن شعبي مع سورية).

آخر الأخبار