تحية للحزب الشيوعي التشيكي المورافي

الرفيقة كاترينا كونيتشنا رئيسة الحزب الشيوعي التشيكي والمورافي!

الرفاق أعضاء اللجنة المركزية للحزب!

أيها الرفاق!

بمناسبة انعقاد المؤتمر الحادي عشر لحزبكم في الفترة الواقعة بين 14 – 15 أيار من عام 2022، نتقدم لكم بأحر التهاني ونتمنى النجاح لأعمال مؤتمركم، والخروج بمقررات تخدم الحزب وأهدافه وبما يتماشى مع برنامجه السياسي والتنظيمي.

أيها الرفاق!

ينعقد مؤتمركم في ظروف سياسية واقتصادية حرجة وصعبة نتيجة تكالب الإمبريالية الأمريكية والاحتكارات الغربية بسبب فشلها في العديد من مواقع الصراع في العالم وهزيمتها المذلة وكان آخرها هروبها في أفغانستان بين ليلة وضحاها. ومن قبل محاولاتهم دعم الإرهابيين وإرسالهم الى سورية والمنطقة العربية لزعزعة الكيان السوري وفرض المخططات الأمريكية وضرب البنى التحتية والاقتصاد وفرض الحصار الجائر على الشعب السوري على مدى عشرات السنين. ورغم فشلها في تحقيق أهدافها في المنطقة العربية تحت مسميات مزيفة ما يسمى الربيع العربي ونشر الديمقراطية الأميركية والغربية.

والآن ما تشهده الساحة الأوكرانية نتيجة إصرار الناتو وأمريكا على المس بالأمن الروسي ودعم الفصائل والكتائب النازية والمتطرفة الأوكرانية وأعمال القتل والتعذيب التي تمارسها الكتائب النازية ضد الشعب الأوكراني الأعزل واستخدامه كدروع بشرية، وموجة الكراهية لكل ما يمت لروسيا بصلة من إعلام وسياسة واقتصاد وثقافة حتى أبسط وأهم ركائز الحياة اليومية ..

لكن كل محاولات الناتو وأميركا ستفشل.. وستنتصر إرادة الشعوب بقيادة أحزابها السياسية ودور الأحزاب الشيوعية العالمية في تحويل العالم من بؤرة للحرب والعنف إلى الأمن والسلام.

هذا كله يتطلب رصّ صفوف الحركة الشيوعية العالمية وتمتين قواعدها.. كذلك نتمنى لحزبكم ولمؤتمركم الحادي عشر المزيد من النجاحات والانتصارات، لخدمة الحزب والشعب التشيكي والمورافي وتحقيق أهدافهم في تحقيق مجتمع ديمقراطي اشتراكي يسوده الأمن والسلام. ونتمنى للقيادة المنتخبة التوفيق والنجاح.

عاش نضال الحزب الشيوعي التشيكي والمورافي.

 

الرفيق نجم الدين خريط / اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد – الأمين العام للحزب

آخر الأخبار